الاثنين، 3 فبراير 2014

اهم العناصر فى التجارة الالكترونية



عندما تصبح من الذين  يديرون الاعمال التجارية التي تعتمد على الانترنت حينها لا يمكنك الاستغناء عن اهم ثلاثة عناصر في التجارة الالكترونية
1. العنصر الاول  الوصول الى الانترنت : فلا يمكن ان تدير  عمل على الانترنت دون توافر الانترنت للجميع .
2. العنصر الثاني استمرارية الاتصال : يجب ان يكون اتصالك بالانترنت مستمر دون توقف فمجرد انقطاع الاتصال عن موقع شركة الاعمال الموجودة على الانترنت سيتسبب بخسارة كبيرة و تعطيل لصيرورة الاعمال.
3. العنصر الثالث البنية التحتية: ان الشركات الكبيرة لا تستطيع ادارت تجارتها الالكترونية دون بنية تحتية ضخمة من موظفين و خبراء و عتاد متطور يجاري التطورات المتلاحقة لعالم التقنية و لان السوق يتميز بالمنافسة الكبيرة مما يفرض على الشركات التطور المستمر و الاستثمارات الكبيرة حتى تضمن حصتها في السوق.



لكن رغم هذه الاستثمارات الضخمة للشركات في التجارة الالكترونية الا انها اقل تكلفة من السوق التقليدي و باقل جهد مع السرعة في التنفيذ.
في السوق التقليدي انت مضطر لدفع الكثير من المال من اجل الايجار و خدمة العملاء و تكاليف الموظفين مقارنة بالتجارة الالكترونية.
ففي دراسة اجريت لوحظ فيها ان خدمة الزبون او العميل في العمل التجاري التقليدي تكلف دولار لكل عميل اذا كانت الشركة تمارس التجارة التقليدية.
في حين ان التجارة الالكترونية لا تكلف الا 1/10 من السنت عن الخدمة نفسها المقدمة للعميل على شبكة الانترنت.

فالعملية اصبحت من السهولة بما كان ان تقلل الشركات التكلفة و تنتشر بطريقة كبيرة تمكنها من الوصول الى العالمية.
لكن الانترنت سلاح ذو حدين فكما يعتبر طريقة سهلة و سريعة لاجراء العمل التجاري فقد يصبح طريقة سريعة لانهائه.
لانه اذا ظهر من هو افضل منك للقيام بهذا العمل ستكون النهاية سريعة اكبر مما تتوقع لكن بالثبات و الاستمرار في تطوير الاساليب و الوسائل و مجاراة التقنيات الحديثة تضمن مكانك في سوق لا ترحم.





                                                                                                                        المصدر ec4learn.com
TripleClicks co E-Commerce Associates





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق