الثلاثاء، 4 فبراير 2014

أفضل 6 أساليب للتسويق عبر الإنترنت

مرحبا ارجو ان تكونوا بخير

التسويق (Marketing ) ، هو مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على إكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة الربحية خلال فترة مناسبة . ويمكن تعريف التسويق بفن البيع ، إلا أن المبيعات هي جزء من العملية .
لذلك فالتسويق

1 . التسويق عبر  المقالات ( التدوين ) :

ان مزايا التدوين متعددة حيث ان مقال محرر بشكل جيد بتنسيق مقبول مع احتواءه على معلومات مفيدة يمكن ان تجب الاف الزوار كما يمكنك الحصول على الكثير من الروابط الخارجية المدية الى موقعك ككاتب فهذا يزيد فرص معرفة الناس بك . ما يجعل القراء متابعين لما تنشر في المستقبل .
عند كتابة المقال اجعله طويل بعض الشيئ من 400 كلمة الى 600 كلمة و انشر المقال في مدونتك و مواقع اخرى مشهورة ذات الصلة مثل المنتديات و المجلات الكترونية .




2. التسويق المرئي (الفيديو):                                                           

اصبح التسويق عبر الفيديو احد اهم الوسائل الترويجية للوصول للمستهلكين لان اغلب الناس تفضل مشاهدة شريط فيديو على قراءة مقالة او تدوينة .
ان صنع شريط فيديو احترافي لن يكلفك الكثير .يمكنك بادوات مثل Animoto ان تساعدك على انشاء فيديو جيد و فعال مع عرض الشرائح PowerPoint و المؤثرات الصوتية.
بعد ذلك قم بتحميل الفيديو الى مواقع مشاركة الفيديو مثل يوتيوب و حتى تحسن من  مرتبة الفيديو في محركات البحث لا تنسى الكلمات المفتاحية كالعنوان و الوصف.
افضل المواقع الترويجية لتسويق المرئي
3. التسويق بالعمولة ( Marketing commission )

التسويق بالعمولة يعد واحد من افضل ادوات التسويق لشركات و الاشخاص على حد سواء فلترويج المنتوج او الخدمة انت تحتاج لمروج و وسيلة تمكنك من الاتصال بالجمهور و المستهلكين.
فالعميل او Affiliate هو حلقة الوصل بين المنتج و المستهلك فمع انتشار الانترنت ظهر برامج الافيليت التسويقية ذات الشعبية الكبيرة مثل Amazon و TripleClicks من وجهة نظر المسوق عبر الانترنت.
تعتبر برامج الافيليت او البيع بالعمولة وسيلة ممتازة للدخل حيث يمكنك الانضمام بسهولة لمثل هذه البرامج فالشركات الكبيرة تشجع كثيرا مثل هذه البرامج.
فبعد انضمامك تختار المنتج او الخدمة التي تريد تسويقها و البدء بالترويج لها باستخدام الرابط الذي تمنحه لك الشركة مثل هذا الرابط
http://www.sfi4.com/13717633/FREE فهو يحتوي رقم خاص بك الذي يستخدم لتعقب المبيعات التي قمت بها اليا و من ثم تقوم الشركة بالدفع على كل عملية بيع ناتجة عن رابطك الخاص.
تكوين شبكة عملاء

4. التسويق عبر الشبكات الاجتماعية :

فهي عملية تسخير لوسائل الاعلام الاجتماعية مثل فيس بوك و تويتر و ستمبل ابون و غيرها الكثير. حيث يتبادل الاصدقاء و المعارف  اخر المعلومات عن المنتوجات و الخدمات.
كذلك يوتيوب يعتبر من اهم الشبكات الاجتماعية فهو اداة قوية و ذات شعبية كبيرة بين رواد الانترنت حيث يمكن الترويج و التسويق للسلعة  او الخدمة من خلاله.
 الميزة هنا هي انه عندما يصل عدد كبير من الناس الى المنتوج و يجدون انه مفيد فستصبح مقبولا كخبير في هذا المجال و هذا ما تسعى اليه.

التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

5. التسويق عبر المنتديات : 

انها طريقة فعالة للغاية اذا تم استغلاله بالطريقة المثلى . فالمنتديات المتخصص بيئة مثالية لترويج لنفسك و رابطك الخاص الذي منحته لك الشركة .
انه المكان المناسب الذي يلجا له الجميع للاستفسار و طلي المساعدة حول سلعة ما او خدمة ما  فاذا تم قبولك كخبير في مجال عملك فان ربحا كبيرا ينتظرك. فانت تشعر الزائر بالراحة لشراء المنتوجات و الخدمات الخاصة بك التي تقترحها عليهم.
و بالتالي يزيد العائد كثيرا عن الاستثمار الذي قدمته لزوار هذه المنتديات من حيث الجهد و الوقت. فلا تبخل بالمعلومات المهمة و المفيدة لهؤلاء الزوار.

منتديات و صفحات ويب تروج لشركة

6. التسويق عبر البريد الالكتروني (e-mail) :

يعد البريد الالكتروني من افضل و انجح اساليب التسويق على الاطلاق. و بالرغم من ان هذه التقنية تعد اليوم تقليدية الا انها لا زالت تعتبر وسيلة فعالة لتسويق المنتج و الخدمة مهما كانت.
قد لا تستخدم الشركات الكبرى احدى الوسائل السابقة لكن ابدا لا تتخلى عن البريد الالكتروني كاداة تسويق فكلها تحتوي على خدمة الاشتراك في خدمتها البريدية و التي تستخدمها لترويج لمنتجاتها و خدماتها بما في ذلك صفحاتها على قنوات الشبكات الاجتماعية المختلفة.
ما يميز الخدمة البريدية هي سهولة التواصل المباشر بين الشركة المسوقة و الزبون من طلب للخدمات و المنتوجات و كذلك الاستفسار عنها.... انها وسيلة فعالة للبيع المباشر.
اما الوسائل السابقة فيه ولجذب الزبائن المحتملين و الترويج و اعلامهم بمنتوج او خدمة ما.


اهم الادوات التسويقية التسويق عبر e-mail


ارجو ان تكون قد استفدت من المقال و لا تنسى ان تبذل جهدك كمسوق مبتدىء و ان تجرب كل هذه الوسائل و تتدرب عليها .
مع تمنياتي لكم بالتوفيق.







    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق